Cart 0
No products in the cart.

أيهما أفضل بدنيا وصحيا المشي أم ركوب الدراجة؟

‏فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية

على أرض مسطحة،  يحرق الشخص الذي يبلغ وزنه 70 كغم ما يقرب من 600 سعرة حرارية بالدراجة الهوائية لمدة ساعة (حسب السرعة) مقارنةً بحوالي 300 سعرة حرارية فقط في الساعة سيرًا على الأقدام .

‏بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يعمل راكبو الدراجات على زيادة الفارق في حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر بسبب تغطية مسافة أكبر على الدراجة في تلك الساعة من التمرين يعني أنهم أكثر عرضة لمواجهة التلال، مما سيزيد من عدد السعرات الحرارية المحروقة.

‏الحد من الجوع

لا تفسد حرق السعرات الحرارية عن طريق تناول الطعام بعد التمرين، فعلى عكس ركوب الدراجات، فإن المشي لا يفعل الكثير لقمع الشهية، مما قد يكون له تأثير كبير على مدى فعالية المشي لفقدان الوزن.

‏مرض السكري

ركوب الدراجات أفضل من المشي في انخفاض ضغط الدم مقارنة بالمشي وخفض مستويات السكر في الدم، مما يشير إلى أنه يمكن استخدام ركوب الدراجات لخفض ارتفاع مستويات السكر في الدم.

‏جهد القلب

تسارع نبضات القلب أكثر عند ركوب الدراجة مقارنة بالمشي مما يجعل ركوب الدراجة تمرينا جبدا للقلب.

‏بناء عضلات الساقين

ركوب الدراجات مفيد  لتقوية عضلات الساق لأنه تمرين لا يحمل وزنًا، لذا فإن الضغط الذي تضعه على جسمك ينتقل إلى عضلاتك بدلاً من عظام.
بينما يعمل المشي على حرق سعرات حرارية لكنه لن يبني العضلات التي قد تنخفض إذا فقدت وزنك، لأنك تحمل وزناً أقل على ساقيك مع كل خطوة.

‏إدارة الوقت

عندما يكون لديك وقت قصير  وكانت أهدافك هي حرق السعرات الحرارية أو بناء العضلات، فإن ركوب الدراجات يعد خيارًا أكثر فاعلية من المشي

‏الأدوات والمعدات اللازمة

الميزة الرئيسية التي يتمتع بها المشي أكثر من ركوب الدراجات، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة، هو أنه لا يتطلب أي معدات تقريبًا للبدء. كل شخص تقريبًا لديه مجموعة من الملابس وزوج من الأحذية المريحة التي يمكن استخدامها للمشي.


icon

Sign up to Newsletter

logo
Now Loading