Cart 0
No products in the cart.

شاي الماتشا بدل شاي الكرك

مثل الشاي الأخضر، يأتي شاي الماتشا من نبات كاميليا سينينسيس، لكن ينمو بشكل مختلف وله خصائص غذائية فريدة، من خلال تغطية نباتات الشاي قبل 20-30 يومًا من الحصاد لتجنب أشعة الشمس المباشرة. هذا يزيد من إنتاج الكلوروفيل، ويعزز محتوى الأحماض الأمينية، ويمنح النبات لونًا أخضر داكنًا.

1. غني بمضادات الأكسدة تساعد مضادات الأكسدة في استقرار الجذور الحرة الضارة، وهي مركبات يمكن أن تدمر الخلايا وتسبب أمراضًا مزمنة. وفقًا لدراسات، فإن عدد بعض أنواع الكاتيكين في الماتشا يزيد بمقدار 137 مرة عن الأنواع الأخرى من الشاي الأخضر 2. مفيد للكبد في دراسة،أعطي مرضى يعانون من مرض الكبد الدهني غير الكحولي دواء وهميا أو 500 ملغ من مستخلص الشاي الأخضريوميا. بعد 12 أسبوعا،قلل مستخلص الشاي الأخضر بشكل ملحوظ من مستويات إنزيمات الكبد. أيضا وجد تحليل 15 دراسة أن شرب الشاي الأخضر مرتبط بانخفاض خطر الإصابةبأمراض الكبد 3. مفيد للدماغ لقد ثبت أن الماتشا يحسن الانتباه والذاكرة ووقت رد الفعل. يحتوي أيضًا على مادة الكافيين و L-theanine ، والتي يمكن أن تحسن العديد من وظائف الدماغ

4. مفيد للقلب تشير الدراسات إلى أن شاي الماتشا يمكن أن يقلل من العديد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب 5. مفيد لتخفيض الوزن أظهرت مراجعة لـ 11 دراسة، أن الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم ويساعد في الحفاظ على فقدان الوزن. على الرغم من أن معظم هذه الدراسات ركزت على مستخلص الشاي الأخضر، إلا أن شاي الماتشا يأتي من نفس النبات ويكون له نفس التأثير.


icon

Sign up to Newsletter

logo
Now Loading