السلة 0
لا توجد منتجات في السلة.

أيهما فاكهتك المفضلة، البطيخ الأحمر أم البطيخ الأصفر؟

يحتوي البطيخ الأحمر والأصفر على خصائص وفوائد غذائية متشابهة: كلاهما يتكون من أكثر من 90٪ من الماء ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C وفيتامين A والألياف والبوتاسيوم.

البطيخ الأصفر والبيتا كاروتين البيتا كاروتين هو صبغة نباتية ومضاد للأكسدة يقدم العديد من الفوائد الغذائية. على الرغم من وجوده في العديد من الفواكه والخضروات وحتى الأعشاب والتوابل، إلا أنه يتركز بشكل عام في الأطعمة الصفراء أو الذهبية أو البرتقالية أو الحمراء مثل الجزر والبطاطا الحلوة والقرع والفلفل الأصفر والأحمر والشمام وبالطبع البطيخ الأصفر.

التأثير الغذائي الرئيسي للبيتا كاروتين هو أنه مصدر لبروفيتامين أ، مما يعني أن الجسم يحول هذه الصبغة إلى فيتامين أ. لذا، في حين أن البطيخ الأحمر يعد أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين أ، فإن البطيخ الأصفر يحتوي على تأثير قوي بشكل خاص. من المغذيات. يمكن أن يساعد فيتامين أ في دعم صحة العين ويساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية ومنع الإجهاد التأكسدي في الجسم، مما يجعل البطيخ الأصفر ليس فقط وجبة خفيفة حلوة ومنخفضة السعرات الحرارية ولكن أيضًا مليئة بالفوائد.

البطيخ الأحمر والليكوبين البطيخ الأحمر غني بالليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة الكاروتينويد المشتقة من النباتات والتي تأتي بقيمها الغذائية المحددة. توجد هذه العناصر الغذائية في الأطعمة الأخرى ذات اللون الأحمر أو الوردي، وأبرزها الطماطم، ولكن أيضًا الفواكه مثل الجوافة والبابايا والجريب فروت.

اللايكوبين مضاد قوي للأكسدة ويقلل من الإجهاد التأكسدي. وتم ربطه بالحماية ليس فقط من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري ومرض الزهايمر، ولكن أيضًا من السموم البيئية مثل المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب. ويبدو أنه يساعد الجسم على مكافحة حروق الشمس والدفاع ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة. بالإضافة إلى اللايكوبين، يحتوي البطيخ الأحمر أيضًا على حمض أميني يسمى سيترولين. يتمتع هذا الحمض الأميني بالقدرة على تعزيز الأداء الرياضي، وتخفيف أو منع آلام العضلات، والمساعدة في التعافي من خلال توليد مركب يوسع الأوعية الدموية. هذا التمدد يجعل من السهل على القلب توزيع الدم في جميع أنحاء الجسم.


icon

اشترك بالنشرة البريدية

logo
جاري الآن التحميل الرجاء الانتظار