السلة 0
لا توجد منتجات في السلة.

لأفضل صحة نفسية عليك بهذه الأطعمة الخمسة

الكربوهيدرات المعقدة هي سكريات تتكون من جزيئات كبيرة تحتوي على الألياف والنشا، توجد في الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة مفيدة لصحة الدماغ لأنها تطلق الجلوكوز ببطء في نظامنا مما يساعد على استقرار مزاجنا.

مضادات الأكسدة تعمل كدفاع ضد الإجهاد التأكسدي والالتهاب في الدماغ والجسم وعلى إصلاح الأضرار التأكسدية ومكافحة الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا في الدماغ. إن تناول المزيد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يمكن أن يزيد من المواد الكيميائية الجيدة في مخنا ويحسّن المزاج.

أوميجا 3 هي الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التي تشارك في عملية تحويل الغذاء إلى طاقة. مهمة لصحة الدماغ والتواصل مع مواده الكيميائية الجيدة مثل الدوبامين والسيروتونين والنورادرينالين.

فيتامينات ب تلعب دورا كبيرا في إنتاج المواد الكيميائية للسعادة في الدماغ، وهي السيروتونين والدوبامين. الكميات الكافية من الفيتامينات B6 – B12 وحمض الفوليك في النظام الغذائي تعمل على الحماية من الاكتئاب، أما الكميات المنخفضة للغاية فتعمل على زيادة شدة أعراضه

البريبيوتك والبروبيوتك تؤثر النواقل الكيميائية المنتَجة في الأمعاء على عواطفنا وردود أفعالنا تجاه المواقف العصيبة بما يسمى محور الدماغ الامعاء. يعملان على قمع التفاعلات المناعية في الجسم، والحد من الالتهابات في الدماغ، وخفض حالات الاكتئاب والإجهاد ورفع مستوى المشاعر السعيدة.

 


icon

اشترك بالنشرة البريدية

logo
جاري الآن التحميل الرجاء الانتظار