السلة 0
لا توجد منتجات في السلة.

العلاج غير الدوائي لضعف الانتصاب

‏يعرف ضعف الانتصاب على أنه صعوبة في تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه. غالبًا ما يكون ناتجًا عن مجموعة من المشكلات الجسدية والعاطفية. يؤدي ضعف الانتصاب إلى صعوبة الجماع، مما يقلل من الدافع الجنسي والرغبة الجنسية، ويزيد من القلق والاكتئاب، ويؤثر على العلاقة الزوجية.

‏تعتبر أدوية الضعف الجنسي حلاً قياسيًا لمعظم الرجال، ولكن لها سلبيات، مثل الآثار الجانبية المحتملة والاعتماد المفرط على استخدامها. لكن لا يجب أن تكون الحبوب الخيار الأول أو الوحيد.
في كثير من الحالات، قد يؤدي تغيير نمط الحياة إلى إبطاء تقدم الضعف الجنسي والمساعدة في علاجه.

‏ابحث عن العلامات

يجب عليك دائمًا مراقبة القدرة الجنسية بحثًا عن أي تغييرات، مهما كانت غير مهمة. مثلا، هل يمكنك الحصول على الانتصاب، ولكن ليس الجنس الكامل؟ هل يستغرق الانتصاب وقتًا أطول أم أنه غير متسق؟
استشر الطبيب إذا أصبحت الأعراض أكثر تكرارا أو شدة للبحث عن المسببات كالأمراض.

‏مارس المزيد من التمارين الهوائية

40 دقيقة من النشاط الهوائي المعتدل إلى القوي، أربع مرات في الأسبوع لمدة ستة أشهر، يمكن أن يحسن الضعف الجنسي. لا يهم نوع التمرين طالما تم تحقيق الكثافة المناسبة ؛ تشمل الأمثلة الركض والسباحة وركوب الدراجات والتدريب على المقاومة والمشي السريع.

‏جرب أداء تمارين كيجل

تقوي تمارين كيجل عضلات قاع الحوض، وتشير بعض الأبحاث إلى أنها قد تساعد في الضعف الجنسي عن طريق زيادة تدفق الدم إلى القضيب. يتم إجراء تمارين كيجل عن طريق شد العضلات التي قد تستخدمها لإيقاف تدفق البول أو كبح الغازات،مع فترات زمنية محددة للحفاظ على تقلص العضلات.

٢٠٢٢٠٢١٢_٠٨٠٦٥٤
‏انتبه لخصرك

وجدت دراسات أن الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة سريريًا لديهم مخاطر أعلى بنسبة 40٪ للإصابة بضعف الانتصاب. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فقد ثبت أن تقليل وزنك بنسبة 5٪ إلى 10٪ يحسن الوظيفة الجنسية.

‏غيّر نظامك الغذائي

وجدت العديد من الدراسات أن الفوائد الصحية لحمية البحر الأبيض المتوسط تمتد إلى ضعف الانتصاب أيضا.
•الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات 
•زيت الزيتون 
•الجبن والزبادي بكميات قليلةإلى معتدلة
•الأسماك والدواجن بكميات قليلةإلى معتدلة

‏مشاكل صحية تسبب ضعف الانتصاب

أمراض القلب والأوعية الدموية
غالبًا ما يحدث ضعف الانتصاب بسبب الأوعية الدموية غير الطبيعية التي لا تزود القضيب بالدم الكافي لحدوث الانتصاب. قد يكون ضعف الانتصاب علامة على حدوث شيء آخر في الأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

‏داء السكري

يمكن أن يتسبب مرض السكري في تلف الأعصاب والأوعية الدموية اللازمة لتحقيق الانتصاب والحفاظ عليه. يميل الرجال المصابون بالسكري إلى الإصابة بضعف الانتصاب في سن أصغر مقارنة بالرجال غير المصابين بالسكري.

‏أمراض غدة البروستات

الرجال الذين لديهم تضخم في غدة البروستات بسبب تضخم غدة البروستات الحميد هم أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب. على الرغم من أنه غير شائع.

‏الحالات النفسية

يمكن أن تساهم المشكلات النفسية والعاطفية، مثل التوتر والقلق والاكتئاب، في الضعف الجنسي. يمكن للطبيب أن يساعد في التشخيص ويساعد في الحصول على المشورة المناسبة أو العلاج، حسب الحاجة.


icon

اشترك بالنشرة البريدية

logo
جاري الآن التحميل الرجاء الانتظار