السلة 0
لا توجد منتجات في السلة.

واقي الشمس

‏اختر واقي الشمس مع حماية "واسعة الطيف"

تحمي الواقيات من الشمس التي تحمل هذا الملصق من الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB.  الأشعة فوق البنفسجية UVB تعد السبب الرئيسي لحروق الشمس وسرطانات الجلد، وأشعة UVA تساهم أيضًا في الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة.

‏تأكد من أن الواقي من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) 30 أو أعلى

رقم SPF هو مستوى الحماية التي يوفرها الواقي من أشعة UVB.  تعني أرقام SPF الأعلى مزيدًا من الحماية، ولكن كلما ارتفعت، أصبح الفرق أصغر.  تعمل واقيات الشمس SPF 15 على تصفية حوالي 93٪ من أشعة UVB.

‏في حين أن واقيات الشمس SPF 30 ترشح حوالي 97٪ ، و SPF 50 الواقي من الشمس حوالي 98٪ ، و SPF 100 حوالي 99٪.  لا يوجد واقي من الشمس يحميك تمامًا 100%.

‏مقاومة الماء لا تعني مضاد للماء

لا توجد مواد واقية من الشمس مقاومة للماء أو "مقاومة للعرق" ، ولا يُسمح للمصنعين الادعاء بأنها كذلك.  إذا كان الملصق الأمامي للمنتج يدعي أنه مقاوم للماء، فيجب أن يحدد ما إذا كان يستمر لمدة 40 دقيقة أو 80 دقيقة أثناء السباحة أو التعرق.

‏للبشرة الدهنية

إذا كنت تعاني من حب الشباب أو البشرة الدهنية، فتأكد من أن الواقي من الشمس مكتوب عليه "غير كوميدوجينيك" ، مما يعني أنه ثبت أنه لا يسد مسامات البشرة.

‏للبشرة الجافة

إذا كانت بشرتك جافة، فابحث عن المرطبات التي تحتوي على واقي من الشمس أو واقيات الشمس التي تحتوي على مكونات مرطبة   (مثلا حمض الهيالورونيك أو سيراميد)

‏للبشرة الحساسة

بالنسبة للبشرة الحساسة، اختر واقيًا من الشمس، فيزيائيا أو معدنيا، واقي الشمس الفيزيائي يتميز بأكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم لحماية الجلد،  إن هذين المكونين لن يحرقا الجلد، بل يظلا فوق الجلد، ويشكلان حاجزًا لحمايته.


icon

اشترك بالنشرة البريدية

logo
جاري الآن التحميل الرجاء الانتظار